العملة الرقمية كاردانو

العملة الرقمية كاردانو

العملة الرقمية كاردانو .هو مشروع بلوكشين

مفتوح المصدر، تم تطويره لتشغيل التطبيقات المالية المستخدمة من قبل الشركات والمستهلكين والحكومات على مستوى العالم. حيث يمكن استخدامه لإرسال الأموال الرقمية واستلامها، مما يضمن عمليات تحويل سريعة ومباشرة يتم تأمينها بشكل مشفر. ويتميز المشروع بتطوير متعدد الطبقات يسمح لفريق متخصص من المبرمجين والمهندسين بصيانة البلوكشين وترقيته بسهولة باستخدام الترقيات اللينة. والعملة الرقمية ADA هي العملة الأصلية لمشروع كاردانو

العملة الرقمية كاردانو ADA هي العملة الأصلية لمشروع كاردانو. ومثل الايثيريوم ETH، يهدف كاردانو إلى اكتساب القدرة على تشغيل التطبيقات اللامركزية dApps في المستقبل. ,بمجرد اكتمال العمل على طبقة تسوية ADA، سيقوم الفريق ببناء طبقة معالجة واحدة للعقود الذكية المتعلقة باللوائح المالية والاتفاقيات القانونية. وعلى عكس مشاريع البلوكشين الأخرى، تبنت كاردانو نهجا مدفوعا بالبحث لحل المشاكل الكبيرة التي يواجهها المستخدمون اليوم.

اهداف عملة كاردانو

كاردانو هو المشروع الوحيد الذي يتبع نهجا علميا لتطوير البلوكشين الخاص به وخضع لمراجعة، والذي يتم بناؤه بواسطة فريق من الخبراء والأكاديميين من ذوي الخبرة. الهدف الأساسي من بلوكشين كاردانو هو تقديم تقنية قابلة للتطوير وآمنة وقوية لتشغيل التطبيقات المالية التي يمكن استخدامها بشكل موثوق من قبل ملايين المستهلكين يوميا. لهذا السبب استخدم فريق المشروع نفس النهج الدقيق المستخدم في الأنظمة المصرفية ذات المهام الحرجة.

تعمل الرؤية طويلة المدى لمشروع كاردانو وعملته المشفرة على مواءمة تحديات ومتطلبات كل من المستخدمين والمنظمين، مما يوفر لهم طريقة للمشاركة والتفاعل بسلاسة. ومن المرجح أن يوفر هذا النمط المبتكر للرقمنة التنظيمية الحرية المالية والشمول لملايين المستخدمين على مستوى العالم الذين لا يستطيعون حاليا الوصول إلى الخدمات المالية بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب. ومن ناحية أخرى، ستحقق الشبكة الأساسية الكفاءة التنظيمية، ومن ناحية أخرى، ستضمن عملة ADA تحويل الأموال بسرعة وبأسعار معقولة.

كيف يعمل مشروع كاردانو

يتبع كاردانو نموذجا مختلفا قليلا بالمقارنة مع شبكات البلوكشين الأخرى. ويتكون البلوكشين الخاص بها من طبقتين، طبقة تسوية وطبقة حسابية.

اكتملت الطبقة الأولى وهي تعمل الآن، حيث تمكن هذه الطبقة المستخدمين من إرسال واستلام العملة الرقمية ADA من محفظة إلى أخرى. وهي تستخدم طريقة مماثلة تستخدمها الايثيريوم.

الطبقة الثانية قيد التطوير، وهدفها تمكين المستخدمين من بدء العقود الذكية والاشتراك فيها. وعلى الرغم من أن كاردانو يبدو مشابها لبلوكشين الايثيريوم، إلا أنه يتميز ببعض المزايا.

بالنسبة للمبتدئين، فهو أكثر قابلية للتكيف حيث يمكن تعديله وفقا لمتطلبات المستخدمين النهائيين.

العملة الرقمية

على الرغم من أن ADA تقدم رسوما منخفضة ومعاملات فورية، إلا أن طبقة العقود الذكية لا تزال قيد التطوير. هذا يعني أنها أبعد ما تكون عن أن تصبح عملة يمكن استخدامها لشراء المنتجات والخدمات على أساس يومي. هذا ويجب ألا يغيب عن الأذهان أن ADA ليست مجرد محاولة لاستبدال عملة أخرى ولكن شبكة عقود ذكية كاملة تسمح للبلدان بضمان الامتثال مع توفير وسائل ميسورة التكلفة ومريحة لتحويل الأموال إلى شعوبها. وهذا هو السبب في أن الأمر قد يستغرق من سنتين إلى ثلاث سنوات حتى تكتمل الطبقة الثانية.

تعتبر احتمالات كاردانو أفضل من العملات المشفرة والبلوكشين الأخرى لأنها اتبعت نهجا علميا يتضمن مجموعة من المهندسين وخبراء الصناعة. وعلى الرغم من أن الجهد قد يستغرق وقتا أطول، إلا أنها لن تواجه نفس المشاكل التي واجهتها شبكات البلوكشين الأخرى.