اهم الأماكن السياحية في مدينة عنابة

  • شواطئ مدينة عنابة الجزائرية:

تضم مدينة عنابة العديد من الشواطئ الجميلة على شريط ساحلي طوله 80 كيلومتراً منها؛ شاطئ النصر يمتاز برماله البيضاء ومياهه الصافية، وشاطئ الحارس يتمتع بتنوع الحياة البحرية، وشاطئ عين عشير يضم مطعماً ومقهى، وشاطئ بونا من أشهر شواطئ عنابة العائلية التي تصلح لجميع أنواع الرياضات المائية، وشاطئ طوش يتميز برمالها الذهبية ومياهها الزرقاء الصافية.

  • متحف هيبون:

يقع متحف هيبون بالقرب من كنيسة القديس أوغسطين، ويضم العديد من الآثار التاريخية، ومجموعة رائعة من الفسيفساء، وأنقاض فرس النهر. يحتوي المتحف كذلك على العديد من القاعات التي تزخر بالكثير من الآثار التاريخية التي تُذكرنا بحضارات ولت منها مثل: النوميدية، الفينيقية، الرومانية، البيزنطية، الواندالية، الإسلامية.

  • منتزه سرايدي:

يعد منتزه سرايدي من أجمل معالم السياحة في مدينة عنابة الجزائر بفضل هوائها العليل ومناظرها الجميلة. يمكن للزائر الاستمتاع برحلة ممتعة في تليفريك المدينة، للتمتع بمناظر بديعة. كما يوجد بالمنطقة فندق جميل وشواطئ عديدة.

  • جامع صالح باي:

يقع جامع صالح باي بالقرب من جهة الميناء الشرقية، يُعتبر  هذا الجامع أول مسجد ذو طابع معماري تركي أناضولي في الجزائر. ويمتلك مسجد صالح باي مئذنة واحدة بارتفاع يصل إلى 16 متراً تقريبا، وهي المئذنة الوحيدة التي ترجع إلى العهد العثماني بالإضافة إلى أنه يتمتّع بالأبواب والأقواس المزركشة باللون الفيروزي.

  • منارة كاب دي غارد:

تقع منارة كاب دي غارد شمال ميناء عنابة، على الجانب الشمالي الغربي من وادي سبيوس، يرتفع البرج 17.5 متر من الأرض، تكتسح المنارة إشاراتها الضوئية في دائرة نصف قطرها 50 كم مما يساعد الملاحة البحرية للسفن على الاقتراب من الأرض.

  • ملاهي فاروق لاند:

يوفر ملاهي فاروق لاند الكثير من المتعة والإثارة للسياح إذ تحتوي على الكثير من الألعاب المناسبة للصغار والكبار من جميع الأعمار مثل؛ الدولاب والقطار السريع، والأراجيح، ولعبة السفينة والأخطبوط والقوارب المائية.

  • حديقة ايدج الوطنية:

تعد حديقة ايدج الوطنية واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في مدينة عنابة كونها تتميز بالأشجار الشاهقة والنباتات الخضراء كما أنها تُوفّر أجمل الإطلالات البانورامية على البحر لأبيض المتوسط.

  • مسرح عز الدين مدجوبي:

يقع مسرح عز الدين مدجوبي في منطقة سكيكدة بمدينة عنابة، ويعرض هذا المسرح العديد من الأعمال التمثيلية، والتي يشارك فيها الأطفال والكبار على حد سواء كما تقام بعض الحفلات الموسيقية.

  • جزيرة كاف:

تطل جزيرة كاف على خليج شطايبي ومرسى سكيكدة، وتبلغ مساحتها حوالي 20 هكتاراً. تضم الجزيرة العديد من المناظر الخلابة من غابات خضراء نضرة وشواطئ تحفها طيور النورس. يطلق عليها جوهر البحر المتوسط كما يطلق عليها جزيرة الأحلام.

  • مقبرة حرب العظام:

تقع مقبرة حرب العظام على بعد حوالي 5 كيلومترات من عنابة على الطريق المؤدي إلى مدينة قسنطينة، وهي موقع تذكاري هام مرتبط بالقوات البريطانية التي شاركت في الحرب العالمية الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *